"ملست" يُعلن فوز 3 مدارس للبنات في مسابقة الكويت المدرسية التاسعة للروبوت


"ملست" يُعلن فوز 3 مدارس للبنات في مسابقة الكويت المدرسية التاسعة للروبوت

"ملست" يُعلن فوز 3 مدارس للبنات في مسابقة الكويت المدرسية التاسعة للروبوت

  أعلن المكتب الاقليمي للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) آسيا نتائج التصفيات النهائية لمسابقة الكويت المدرسية السنوية التاسعة للروبوت وأسفرت عن فوز ثلاث مدارس للبنات للمرحلة المتوسطة على مستوى مدراس وزارة التربية.
وقال رئيس مكتب (ملست) ومقره الكويت المهندس عدنان المير إن التصفيات النهائية للمسابقة التي نظمها المكتب بالتعاون مع قطاع التنمية التربوية والانشطة بالوزارة أسفرت عن فوز مدارس (حذافة بنت الحارث) بالمركز الأول و(قاروه) بالثاني و(أم حكيم) بالثالث.
وأضاف المير أن المسابقة هذا العام حملت عنوان (بناء سور الكويت) وكانت عبارة عن روبوت أداء المهام وعددها أربع مهام موضحا أن كل مدارسة مشاركة كانت مكونة من فريق يضم طالبين بإشراف معلم أمام فريق من المحكمين من مدربي مركز الروبوت الكويتي.
وذكر أن المسابقة شاركت في منافساتها 50 مدرسة للبنين والبنات بواقع 33 مدرسة للبنين ضمت 18 منها نوادي الروبوت والتطبيقات الصناعية و17 مدرسة للبنات شملت 12 منها النوادي والتطبيقات.
ولفت الى أن لجنة المحكمين أعلنت اخيرا نتائج منافسات مدارس البنين وفازت بالمراكز الثلاثة الأولى فيها كل من مدارس (علي السالم الصباح) أولى و(ابن زهير الأندلسي) ثانية و(عبدالمحسن الزامل) ثالثة.
وبين المير أن المسابقة تسعى الى تشجيع الطلبة على التعلم الذاتي وتطبيق مفاهيم الرياضيات والفيزياء التي تعلموها في المدرسة بما يقوي سرعة الفهم والاستيعاب لديهم للدروس الرياضية والفيزيائية اثناء العمل فضلا عن التعلم على حل المشكلات العلمية من خلال عرض مقترحات وحلول لها.

وقال إن المسابقة تنمي لدى الطالب قدرة التفكير وتجسيد الافكار من خلال القيام بمشاريع كاملة ومختلفة فضلا عن اكتشاف الطلبة الموهوبين من أجل تقديم الرعاية اللازمة لهم لمواصلة مشوارهم الدراسي والبحثي وتقوية الروابط الأخوية وخلق جو التعاون بين 
الطلبة وصولا الى جيل قادر على التصنيع والابداع في شتى المجالات.
نقلا عن موقع 25 فيراير 

"ملست" يُعلن فوز 3 مدارس للبنات في مسابقة الكويت المدرسية التاسعة للروبوت "ملست" يُعلن فوز 3 مدارس للبنات في مسابقة الكويت المدرسية التاسعة للروبوت تمت مراجعته من قبل good4u في February 24, 2015 تقييم: 5

No comments: