كلية الكويت التقنية

في ضوء الإرتقاء بالكويت على المستوى التقني و التكنولوجي تم إفتتاح العام الماضي كلية الكويتالتقنية K-TECH و من أجل توفير فرص للطلبة الراغبين في الحصول على مستوى تعليم تقني يركز فيه على الجانب العملي التطبيقي حيث توفر الكلية المسار العملي المهني ببرامج تدريبية متخصصة من كبرى الشركات و المؤسسات التقنية في العالم في قطاع تنقنية المعلومات .
توفر الكلية الحصول على دبلومة خلال الإنتظام في دراسة لمدة عامين و تكون الشهادة معتمدة من شركة Microsoft و شركة Cisco و شركة CompTIA و تكون تلك الشهادات المدعمة من تلك الشركات بجانب شهادة الدبلومة الأساسية فيتمكن خريج الكلية التقنية الإلتحاق بسوق العمل دون الحاجة للحصول على أي تدريب إضافي .
 
الشهادات لدى كلية الكويت التقنية :-
مجالين كل مجال يندرج بداخلة عددًا من الشهادات  المجال الأول نظم و تكنولوجيا المعلومات :-
1) إدارة و أمن الشبكات :- هي برنامج دراسي لمدة عامين يتدريب الطالب في تلك المجال على إنشاء و تصميم و تركيب و صيانة نظم الشبكات للخوادم الرئيسية ، تصميم و تركيب و صيانة الشبكات للسيرفر للمستخدم ، خدمات لإدارة شبكات الخوادم ، تحليل و إدارة أمن نظم الشبكات بإستخدام أنطمة مايكروسوفت عند الإنتهاء من تلك البرنامج يكون الطالب مؤهل للحصول على شهادة من CompTIA و Microsoft و يترشح للعمل كفني أنطمة تشغيل و أخصائي دعم فني أو أخصائي فنى تقني .
2) تصميم و إدارة الشبكات :- برنامج يوفر تدريب متخصص للأفراد الساعين للإحتراف في إدارة الشبكات و يتدرب الطالب على المفاهيم الأساسية و التكنولوجية للشبكات ، المستوى الأول للدعم الفني و ربط الشبكات الواسعة و المحلية، تقييم الشبكات و الحلول لتصيمها و إدارتها ، المخاطر الأمنية للشبكة يكون مؤهل للحصول على شهادات من CompTIA و CISCO و يعمل كمسئول شبكات أو مسئول أمن الشبكات أو مصمم الشبكات أو أخصائي تشغيل الشبكات .
3) التطبيقات البرمجية و البرمجة :- برنامج للتعليم الشامل للإنشاء برمجة البرامج و التطبيقات يتدريب الطالب على فهم المفاهيم الأساسية و المتقدمة للبيئة اللغوية من أجل إنشاء البرامج يحصل الطالب على دبلومة نظم و تكنولوجيا المعلومات شعبة تطبيقات برمجية و يكون مؤهل للحصول على شهادة تطوير الأنطمة من Microsoft. عند الإنتهاء يمكنه العمل مطور برامج محترف لتطبيقات ويندوز و مايكروسوفت .
4) التطبيقات البرمجية الشبكية و البرمجية :- برنامج لتعليم تطبيقات البرمجية الشبكية و البرمجية ليتناسب مع النمو المتزايد لإستخدامات الإنترنت يكون مؤهل للحصول على شهادة من مايكروسوفت و يعمل في وظيفة مطور برامج محترف لتطبيقات الويب.
المجال الثاني إدارة الأعمال :- 
1) التجارة الإلكترونية :- برنامج للدمج بين التجارة الإلكترونية و الأعمال الإلكترونية يكتسب الطالب في تلك البرنامج المهارات الأساسية لمساعدة المؤسسات على تحويل أنشطتها بطريقة الويب، اكتساب مهارة المعرفة لمزج التقنية و العمليات التجارية ، المساهمة في الاعمال الإلكترونية للشركات تكون فرص التوظيف في تلك المجال الإستثمار في مجالات تقنيات المعلومات و التجارة الإلكترونية .
2) إدارة نظم المعلومات :- برنامج لركائز العمل التجاري و تقنية المعلومات يحصل الطالب على وظيفة إدارة نظم معلومات أو محلل نظم أو مصمم نظم و مبرمج .
3) المبيعات و التسويق :- برنامج من أجل فرص في التسويق و المبيعات و إدارة الإعلانات تطوير استراتيجات المبيعات و خطط التسويق و البحث و التحليل لمتطلبات العملاء و تحليل الإحصائيات و تقارير المبيعات و تطوير الخطط الإعلامية و التحكم بالميزانية يكون الطالب قادؤًا على الحصول على فرص في مجال المبيعات و التسويق لإدارة الانتاج و الأسعار و توزيع البضائع و الخدمات ..
أرقام الهاتف :- 965 24961138 | 24961137 | 24961135 .  

البريد الإلكتروني :- info@k-tech.edu.kw
كلية الكويت التقنية كلية الكويت التقنية تمت مراجعته من قبل good4u في July 10, 2016 تقييم: 5

No comments: