إجراءات للتخفيف عن المعلمين بأنصبة 24 حصة او اكثر

أجازت وزارة التربية والتعليم خروج المعلمين ممن أنصبتهم 24 حصة فما فوق يومين أسبوعياً بعد الانتهاء من أعمالهم على ألا يتعارض ذلك مع مصلحة العمل ‏ ‏والإشراف اليومي.

جاء ذلك في تعميم تلقت إدارات النطاق ومديرو المدارس نسخة منه، أمس، عازية هذه الخطوة إلى سعيها لتهيئة البيئة المناسبة لإسعاد المعلمين وترسيخ القيم الإيجابية انسجاماً مع توجه الحكومة لنشر ثقافة السعادة والإيجابية كأسلوب حياة للهيئات التدريسية.
‏إلى ذلك، حددت وزارة التربية والتعليم السياسة العامة للتقويم والإمتحانات في 13 نقطة تصدرها تطبيق نظام التقويم المستمر على الصفوف من الأول الأساسي إلى الثاني عشر وفق استراتيجيات التقييم الحديثة في الفصول الدراسية الثلاثة على مستوى المدرسة.

وأن يخضع الطلبة في الصفوف المذكورة ‏لاختبارات مركزية تعد من قبل فرق وزارة التربية «منتصف فصل، ونهاية فصل، ونهاية عام»، حسب الخطة المعتمدة لكل صف كما يخضع جميع الطلبة في الصف الثاني عشر على مستوى الدولة لامتحان تعده وزارة التربية على مستوى جميع أنواع التعليم الحكومي والخاص المطبق لمنهاج الوزارة ونظام التعليم المستمر المتكامل(‏الدراسة المنزلية والمسار الأكاديمي).

فيما تضمنت سياسة التقويم والامتحانات احتساب درجات التقويم المستمر لمادة اللغة الإنجليزية في الفصل الدراسي الثالث لطلبة الصف الثاني عشر من درجات امتحان سيبا،كما تقيم نواتج تعلم ‏طلبات الصفوف الأول والثاني من خلال ثلاث أوراق اختبارية الورقة الأولى في مادة اللغة العربية والورقة الثانية في مادة الرياضيات والعلوم أما الورقة الثالثة ففي مادة اللغة الإنجليزية.
وأوضحت التربية أن طلبة الصفوف من أول إلى سادس ‏سيخضعون لاختبارات تشخيصية مركزية في مادة اللغة العربية والرياضيات تستهدف المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة على أن تطبق سياسة الرسوب والبقاء لإعادة الصف ‏على الصفوف من الثالث إلى الصف الثاني عشر وتخضع مادة التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية لاختبار قصير مركزي في كل فصل دراسي .

وتخصم 5 درجات من معدل الطالب في نهاية العام ‏إذا تجاوز غياب بدون عذر مقبول نسبة 7% من الأيام المخصصة للتمدرس ‏ويستمر تطبيق البرنامج العلاجي وتعتمد درجته في الصفين الأول والثاني في الفصلين الأول والثاني ‏للمواد التي لها امتحان نهاية فصل وتنفذ من قبل المعلم.
إجراءات للتخفيف عن المعلمين بأنصبة 24 حصة او اكثر إجراءات للتخفيف عن المعلمين بأنصبة 24 حصة او اكثر تمت مراجعته من قبل good4u في October 26, 2016 تقييم: 5

No comments: