أغذية مقاصف مدارس الكويت سليمة !!!!!!

قال مدير عام بلدية الكويت إن البلدية تعتبر جهة مشرفة فقط على سلامة الأغذية التي تورد إلى المدارس

 مقاصف مدارس الكويت
أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبح، ردا على أسئلة عضو المجلس البلدي المهندسة أشواق المضف، أن البلدية لم تسجل أي مخالفة لأغذية فاسدة في مدارس الكويت.
وقال الصبيح لـ “الجريدة” إن “العضوة أشواق المضف وجهت مجموعة أسئلة في دور الانعقاد الماضي عن مدى صحة وجود أغذية فاسدة في المدارس”، مشيرا إلى أن “البلدية غير مسؤولة عن تقديم الأغذية للمدارس، وإنما المسؤول هي وزارة التربية”.
وشدد على ان “دور البلدية يكمن فقط في كتابة تقرير من قبل مفتشيها، ويرفع لإدارة الأنشطة التربوية لاتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المقاصف، بعد اتلاف المواد الغذائية الفاسدة بمحضر، كما يقوم الجهاز الرقابي، التابع للادارة، بالتنسيق مع وزارة الصحة، بإيقاف الحالات المرضية في المقاصف التي يبلغ عنها بالفاكس، والواردة إلينا من متداولي الأغذية”.
المواد الغذائية
وتابع أنه “لم يتم تحرير أي مخالفات عدم صلاحية المواد الغذائية لعدم ورود اي شكوى للجهاز الرقابي على مستوى فرع بلدية محافظة حولي، علما أنه يتم تشكيل لجنة فرعية للمقاصف سنويا بقرار وزاري من وزارة التربية، ممثلة في الأنشطة التربوية بوزارة التربية، والبلدية ممثلة في مراقبة الأغذية والأسواق، ووزارة الصحة، ولم يتم تشكيل لجنة فرعية لعام 2011-2012 حتى تاريخه”.
وذكر أن دور البلدية يتمثل في الكشف على الشركات المنوط بها توريد أغذية للمدارس، وكل فرع مسؤول عن الكشف على الشركات الكائنة في مناطقه، ويتم مخاطبة وزارة التربية بنتائج الكشف، ثم يشكل فريق من البلدية للكشف على المدارس والمقاصف الموجودة بها.
أغذية مقاصف مدارس الكويت سليمة !!!!!! أغذية مقاصف مدارس الكويت سليمة !!!!!! تمت مراجعته من قبل good4u في August 21, 2012 تقييم: 5

No comments: