المنحة اليابانية لطلبة الثانوية العامة 2018/2019


المنحة اليابانية لطلبة الثانوية العامة 2018/2019
تساعد هذه المنحة طلبة الثانوية العامة أو الفنية الذين ما زالوا في السنة النهائية من المرحلة الثانوية أو التحقوا بالفعل بجامعات مصرية، في الالتحاق بالجامعات اليابانية لبدء دراستهم الجامعية الأولى باليابان. ولا يجوز خصم السنوات التي قضاها الطلبة في الجامعات المصرية من رصيد السنوات عند البدء في الدراسة بالجامعات اليابانية، حيث يتم بدء الدراسة من السنة الأولى في الجامعة اليابانية في كل الأحوال. وهذه المنحة متاحة أيضًا لجميع التخصصات العلمية. ويقوم الطلاب من خلال هذه المنحة بقضاء السنة الأولى في دراسة اللغة اليابانية ثم الالتحاق بالجامعة حتى انتهاء دراستهم.

الشروط العامة للتقدم لمنحة الدرجة الجامعية الأولى التي تؤهل للحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس هي:

-  أن يكون المتقدم مصري الجنسية (الجنسيات الأخرى عليها التقدم للسفارات اليابانية في بلدانها).
-  ألا يزيد سن المتقدم عن 24 عامًا، وألا يقل عن 16 عامًا في الثاني من إبريل من عام الإعلان عن المنحة.
-  ألا يكون المتقدم لديه أي إعاقة نفسية أو بدنية تمنعه من الدراسة في اليابان وأن يتمتع بصحة جيدة.
-  يفضل أن يكون التقدير العام لنتيجة الثانوية العامة هو 95% فما فوق.

ويتم الإعلان عن هذه المنحة خلال النصف الأول من شهر إبريل من كل عام. أما عن خطوات التقدم لهذه المنحة فهي تشبه نفس خطوات التقدم لطلاب البحث السابق ذكرها في القسم  2.1، الخاصة بالمسار الثاني من خلال السفارة، باستثناء الامتحانات التحريرية التي تختلف باختلاف الكلية التي يتم التقدم لها، فيقوم الطلاب المتقدمين لكليات الطب مثلًا بأداء الامتحان في الرياضيات المستوى الثاني، الكيمياء، الأحياء، اللغة الإنجليزية واللغة اليابانية (اليابانية ليست إجبارية)، بينما يقوم طلاب الهندسة بأداء الامتحان التحريري في جميع المواد السابق ذكرها مع استبدال الأحياء بالفيزياء. ويقوم طلاب التخصصات الأدبية مثل إدارة الأعمال والآداب وغيرها بأداء الامتحانات التحريرية في مواد الرياضيات المستوى الأول، اللغة الإنجليزية واللغة اليابانية (اليابانية ليست إجبارية). بقية الخطوات بعد أداء الامتحانات التحريرية هي نفس خطوات طلاب البحث المتقدمين من خلال السفارة والمذكورة سابقًا.
التقدم لهذا النوع من المنح مفتوح الآن، إذا كنت ترغب فى التقدم لمنحة طلاب ما قبل الدرجة الجامعية الاولي    Undergraduate Students للعام 2019، يرجى زيارة الرابط التالي على موقع السفارة:






المنحة اليابانية لطلبة الثانوية العامة 2018/2019 المنحة اليابانية لطلبة الثانوية العامة 2018/2019 تمت مراجعته من قبل good4u في June 02, 2018 تقييم: 5

No comments: