الفائزين بمسابقة الكويت للإبداع العلمي



قابل وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامد العازمي بمكتبه الفائزين بجائزة الكويت للإبداع التعليمي في النسخة الرابعة، حيث حاز مجال التعليم أعلى نسبة مشاركة من النسخة الأولى وذلك من خلال الخطط والاستعداد لكل نسخة من خلال التعليمات المباشرة من قبل الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد الذي أثنى بدوره على الجهود المبذولة من قبل المعلمين الفائزين بالمسابقة، مشيرا الى أن الوزارة تسعى دائما لدعم وتشجيع الطلاب والمعلمين وكل ما يتعلق بنجاح سير العملية التعليمية. كما حرص وزير التربية ووزير التعليم العالي والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة على تكريم معلمي وزارة التربية المشاركين بهذه المسابقة والذي نتج عنها فوز ستة مشاركين من وزارة التربية.
فقد حصلت معلمة العلوم نورة الحميدي على المركز الأول في مجال التعليم في مشروع «الأنفوجرافيك» التعليمي، حيث لاءم هذا المشروع المناهج الدراسية على شكل صور ومخططات بيانية تراعي جميع الفروق الفردية للطلاب واستطاعت إيصال المعلومة للطالب بشكل مرن. وحصلت معلمة الحاسوب سارة الحصينان على المركز الثاني في الإبداع التعليمي، حيث تضمن المشروع الحاسوبي الذي قدمته الحصينان منتدى «حصاد» وهو عبارة عن موقع الكتروني يشمل جميع التمارين وطرق التدريس الذي يحتاجها المعلم في ضبط الفصل وتشجيع الطلاب على التفكير في المادة العلمية بشكل مناسب.
وبما يخص العمل الجماعي، فازت المعلمتان فاطمة الشمري وملاك الحربي بالمركز الثالث بمجال التعليم، حيث تضمن مشروعهما «لعبة تربوية» تشجع الطلاب على التفكير وأيضا باستطاعة الطلاب من خلال اللعبة التعرف على المفاهيم والمصطلحات الخاصة بكل درس حسب المادة العلمية، حيث سيطبق هذا المشروع بشكل الكتروني على Android وAppstore حتى يستطيع شريحة كبيرة من المعلمين الاستفادة منه.
وفي مجال العلوم الشرعية حصلت المعلمة حربية العازمي بالمركز الثاني في مسابقة الإبداع العلمي من خلال المشروع الإلكتروني الذي قدمته بالمسابقة وهو مشروع تفاعلي يخص أحكام التجويد بالقرآن الكريم عن طريق خاصية اللمس (one Touch) يستطيع المستخدم التعرف على الشروط والأحكام الخاصة بالتجويد بالإضافة الى الاستماع للقارئ بالطريقة الصحيحة.
من جانبه، أحرز معلم اللغة الانجليزية يوسف العبدالله المركز الثالث في مجال الإعلام بالإبداع التعليمي، حيث كان مشروعه المقدم عبارة عن مساهمات مجتمعية كبيرة في المجال الإسكاني والإنساني والاجتماعي، بالإضافة أن يوسف العبدالله قد كان ضمن 71 صحافيا على مستوى العالم الذي تم اختيارهم لتغطية الانتخابات الأميركية الأخيرة في الولايات المتحدة الأميركية. حيث حقق جميع الفائزين رؤية صاحب السمو الأمير بهدف جعل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا ودفع عجلة التنمية ومواكبة جميع التطورات في مجال التعليم. وقام وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي بتكريم الفائزين بالمسابقة، متمنيا لهم كل النجاح والتوفيق.
الفائزين بمسابقة الكويت للإبداع العلمي  الفائزين بمسابقة الكويت للإبداع العلمي تمت مراجعته من قبل good4u في March 20, 2019 تقييم: 5

No comments: