جائزة راشد بن حمد الشرقي للابداع 2019

جائزة راشد بن حمد الشرقي للابداع 2019
تعلن هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن فتح باب التقديم للتنافس على  النسخة الثانية من جائزة "راشد بن حمد الشرقي للإبداع".
تستهدف الجائزة الروائيين العرب بمختلف الأعمار  في حقل الرواية وذلك في فئتين اثنتين، هما: الرواية العربية كبار، الرواية العربية شباب دون سن الأربعين.
كما تستهدف الجائزة المبدعين العرب بمختلف الأعمار في حقل الدراسات النقدية والبحوث التاريخية ، والشباب دون سن الأربعين حصرياً في حقول: القصة القصيرة ، النص المسرحي، الشعر، أدب الأطفال، والقراءة، على أن تكون الأعمال باللغة العربية الفصحى، وتتناول موضوعات إنسانية تعنى بالانفتاح على الآخر بالحوار، وألا تدعو إلى العنف والتطرف ولاتحرض على القتل أو تنشر الأفكار الداعية إليه عبر مضامينها أو تضاعيف سطورها .

الشروط العامة للمشاركة في الجائزة
* أن تكون المشاركة مقدمة عن طريق كاتبها مباشرة، وبتعهده الخطي  بأن النتاج الأدبي أو البحثي موضوع المشاركة من نتاجه تحديداً ،على أن  يدون في التعهد  قبوله شروط الجائزة.

* لا يحق للمشارك المشاركة بأكثر من عمل واحد في الفئة الواحدة  التي يختار المشاركة فيها، ولا يجوز له في حال اشتراكه بفئة معينة، أن يشترك بفئة أخرى وإلا ستضطر اللجنة إلى حجب مشاركته وإقصاءه من  دائرة التنافس.

* المشاركة  حصرية  على الأعمال الأدبية والبحوث التاريخية والدراسات النقدية غير المنشورة ، والغير فائزة بأي من جوائز المسابقات الأخرى.

* يعد فوز المشارك في إحدى الجوائز أو ترشحه لإحدى القائمتين، الطويلة و القصيرة ، تنازلاً أدبياً منه لصالح لجنة الجائزة، فيما يتعلق بنشر منجزه  وتوزيعه، ولا يحق له إعادة النشر للمادة المنشورة من قبل لجنة الجائزة إلا بعد مخاطبة إدارة الجائزة  واستحصال موافقتها.

* يكون المشارك مسؤولاً مسؤولية قانونية مباشرة، فيما يخص  حقوق الملكية الفكرية إزاء مشاركته.

* أن لا يزيد عمر المشارك عن أربعين عاماً في جميع حقول الجائزة، باستثناء الرواية، والدراسات النقدية، والبحوث التاريخية ، حيث تكون المشاركة مفتوحة للجميع دون تحديد المستوى العمري.

 * أن لا تدعو الأعمال المشاركة إلى العنف والتطرف عبر مضامينها أو تضاعيف سطورها، ولاتحرض على القتل وأن لاتنشر الأفكار الداعية إليه.

* أن تتناول الأعمال الأدبية والنقدية موضوعات إنسانية تعني بالانفتاح على الآخر، بالحوار وردم الفجوات التي يحاول خلقها دعاة التطرف والتعصب بكل أشكاله ، والإيمان بالقواسم المشتركة بين بني البشر، لخلق لغة خطاب مسالم يسبر غور معاناة الإنسان أنى كان، بشكل أدبي متفوق يعتمد  تقنيات الكتابة المتقدمة.
* تكون المشاركات في عموم الفئات باللغة العربية الفصحى.
ملحوظة: يرجى مراجعة الشروط الخاصة بكل فئة من فئات المسابقة من خلال الرابط هنا

مزايا الجائزة
* ترجمة الأعمال الفائزة  بالمراكز العشرة الأولى الى اللغة الانجليزية، ونشرها بنسختيها العربية والانجليزية.
* نشر الأعمال غير الفائزة،مما تجد فيها لجان التحكيم صلاحية للنشر من حيث مستوى بنائها الأدبي وأهمية موضوعاتها وفقا للمعايير النقدية والتقييمية.
* الحقوق المادية والمعنوية التي يترتب عليها فوز  المتقدم  بالجائزة.
للراغبين في المشاركة بجائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع الإطلاع على موقع الجائزة، وإرسال مشاركاتهم عبر الإيميل  info@rashedaward.ae

جائزة راشد بن حمد الشرقي للابداع 2019 جائزة راشد بن حمد الشرقي للابداع 2019 تمت مراجعته من قبل good4u في August 10, 2019 تقييم: 5

No comments: