ثلاث مدارس إسلامية تتصدر نتائج التقييم في بريطانيا




أظهرت قائمة نشرتها الحكومة البريطانية تضم 6 آلاف و500 مدرسة على مستوى البلاد، حلول ثمانية مدارس إسلامية قائمة أفضل عشرين مدرسة على مستوى المملكة.

وبحسب "مصادر"، فإن المدارس الإسلامية احتلت أيضا المراكز الثلاثة الأولى في قائمة أفضل عشرين مدرسة على مستوى المملكة المتحدة، حيث جاءت مدرسة توحيد الإسلام للبنات في بلاكبيرن في المرتبة الأولى، وتلتها في المرتبة الثانية مدرسة عدن للفتيان في برمنغهام، وفي المرتبة الثالثة جاءت مدرسة عدن للبنات في مدينة كوفرنتي.


بحسب القائمة التي تضم نحو 6500 مدرسة خاصة بالمرحلة التعليمية بين 14 و16 سنة من العمر (السنوات الدراسية من 9 إلى 11)، فقد جاءت مدرسة “توحيد الإسلام للبنات” في المركز الأول، و”عدن للذكور” في المركز الثاني، فيما حلت مدرسة عدن للبنات “كوفنتري” في المركز الثالث.والمدارس المشار إليها تتبع نظام التعليم الرسمي، وغالبيتها تتلقى تمويلها من الحكومة المركزية أو الإدارات البلدية والمحلية.
مشغل
وأشارت إلى أن هذا التقييم يأتي مع نهاية العام الدراسي، حيث اعتادت وزارة التعليم تقييم مستوى الطلاب والمدارس في كافة أنحاء البلاد، بحيث تتضمن المعايير التي يخضع قياس الطلاب، مثل مستوى التطور العلمي ومعدل ارتفاع الدرجات بين الفصول الدراسية

 وحساب مستوى الطلاب في المواد العلمية كالرياضيات والفيزياء والعلوم، واللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى نسبة الطلاب المتخرجين من هذه المدارس الملتحقين بسوق العمل، أو المواصلين للمسار التعليمي.

و المدارس الإسلامية حققت هذه المراكز رغم افتقارها إلى الدعم الحكومي، فهي لا تتلقى الدعم الذي يتم صرفه للمدارس اليهودية والمسيحية من قبل الدولة تحت بند دعم المدارس الدينية. ويبلغ عدد المدارس الإسلامية في المملكة المتحدة نحوًا من 1600 مدرسة تضم ما يزيد من 200 ألف طالب.

ونشرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية إحصائية عن البريطانيين الذين يرون أن الإسلام يشكل تهديدًا لنمط حياتهم، وبلغت نسبة المقتنعين بهذه النظرة إلى الإسلام نسبة 31% من البريطانيين، أي ما يعادل ثلث الشعب.


ثلاث مدارس إسلامية تتصدر نتائج التقييم في بريطانيا ثلاث مدارس إسلامية تتصدر نتائج التقييم في بريطانيا تمت مراجعته من قبل good4u في November 02, 2019 تقييم: 5

No comments: