التعليم عن بعد فى الكويت

التعليم عن بعد فى الكويت , فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها دولة الكويت، قررت وزارة التعليم منذ بداية الشهر الجاري تعليق الدراسة بالمدارس واستبدالها بآلية التعليم عن بعد، والذى يُتيح لطلاب المدارس والجامعات الدراسة من خلال متابعة المعلمين عبر القنوات التعليمية على اليوتيوب والبوابات الإلكترونية.

حيث بدأ فريق التعليم الإلكتروني فى تصميم مواد ومصادر التعلم عن بعد، من خلال بوابة الكويت التعليمية وذلك لضمان متابعة الطلاب لدراستهم، كما أتاحت الوزارة عدد من المشاريع السابقة للوزارة كالكتب التفاعلية والقناة التربوية.
وأطلقت إحدي المدارس بالكويت “مدرسة مارية القبطية” مبادرة “مستعدين” والتى تهدف لإعداد وتجهيز الطالبات من المرحلة الثانوية للإختبارات النهائية، من خلال شرح الدروس وترتيبها فى جداول وإرسالها عبر قنوات مواقع التواصل الإجتماعي لكل الطالبات.
ويُشارك فى مبادرة مستعدين 35 مدرسة ومعلمة، حيث يتم إرسال الدروس المشروح لهن عبر “إنستجرام لايف، سناب لايف، قناة مارية على اليوتيوب، تلغرام مدرسة مارية.

التعليم عن بعد فى الكويت والقنوات الناقلة :

1.بوابة الكويت التعليمية :
  • يتم تسجيل الدخول أولاً فى البوابة.
  • ثم اختيار الضغط على خيار الطلاب واتباع باقي الخطوات المشار إليها.
  • للدخول اضغط هنا.
2.القناة التربوية:
يُمكنكم الدخول للقناة عبر موقع اليوتيوب  اضغط هنا ومتابعة كل الدروس أول بأول.
3.تطبيق سراج:
  • يتم تسجيل الدخول أولاً لسهولة تصفح الموقع.
  • اختيار الصف الدراسي ثم اختيار المادة وبعدها يتم الضغط على زر “بحث”.
  • للدخول اضغط هنا.
يُشار أن دولة الكويت كانت قد علقت الدراسة بالمدارس اعتباراً من 1 مارس الجاري وحتى 26 مارس بسبب الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد، وذلك لضمان سلامة وصحة طلابها، وأكدت بأنها سوف تلجأ لمدة فترة التعليق فى حال عدم تحسن الأحوال واستمرار الوضع على ما هو عليه.
التعليم عن بعد فى الكويت التعليم عن بعد فى الكويت تمت مراجعته من قبل good4u في April 06, 2020 تقييم: 5

No comments: