طلبات النقل للعام الدراسي القادم 2012/2013م


نشرة عامة
طلبات النقل للعام الدراسي القادم 2012/2013م
 لجميع المدارس ورياض الأطفال

الأخوات والأخوة/ مديرات ومديري المدارس ورياض الأطفال
تحية طيبة وبعد...
الموضوع: طلبات النقل للعام الدراسي القادم 2012/2013م
     في اطار  الاستعدادات للعام الجراسي القادم 2012/2013م ، وتحقيقا للتوازن والاستقرار وتوفير متطلبات العمل التربوي من الهيئات التعليمية والاشرافية ، يرجى العلم والتعميم على جميع العاملين في المدرسة بما يلي:
     1- سيتم البدء في تسجيل طلبات النقل الداخلي ( بين مدارس المنطقة التعليمية والاشرافية الواحدة ومراحلها المختلفة ) ، وطلبات التقل الخارجي ( بين المناطق التعليمية وادارتي التربية الخاصة والتعليم الديني ) اعتبارا نت الأثنين 2/1/2012م حتى الخميس 29/3/2012م
     2- يسجل طالب النقل رغبته بالنقل ( الداخلي / الخارجي) شخصيا ببرنامج النقل حسب نوع طلب النقل المقدم، بحيث يتم تسجيل أسماء المدارس أو تحديد المرحلة التعليمية المراد النقل اليها في حال النقل الداخلي، أو تسجيل المناطق التعليمية أو ادارتي التربية الخاصة أو التعليم الديني أو الفصول الخاصة في حال طلب النقل الخارجي .
     3- يسجل الراغبين بالنقل للعمل في برنامجي ( متلازمة داون / بطىء التعلم ) ضمن التعليم العام في برنامج ( الفصول الخاصة).
     4- يتعين على المعلمين والمعلمات التابعين الى برنامج الفصول الخاصة ( متلازمة داون / بطىء التعلم ) بعد تسجيل طلب النقل الخارجي، احضار موافقة خطية غير مشروطة بتوفير البديل من المنطقة التعليمية المراد النقل منها، وبالحاجة للتخصص من المنطقة التعليمية المراد النقل اليها، وتسليمها الى ادارة التنسيق ومتابعة التعليم العام ليتسنى اصدار قرار النقل الخارجي.
     5- يسمح للمتقدمين بتسجيل عدد (4) رغبات نقل سواء في ( النقل الداخلي /الخارجي) .
     6- يسجل طلب النقل الخارجي في التعليم العام اذا كان المطلوب النقل بين المناطق التعليمية ، ويسجل طلب النقل في التعليم النوعي اذا كانت رغبة النقل الى ادارتي التربية الخاصة والتعليم الديني.
     7- السماح للمتقدمين ( في حالة الرغبة) بتسجيل طلبين نقل داخلي ( بين مدارس  ومراحل المنطقة التعليمية الواحدة) ، وخارجي ( بين المناطق التعليمية وادارتي التربية الخاصة والتعليم الديني ) في آن واحد .
     8-  يتم سحب وطباعة نموذج  طلب النقل بعد تسجيلة بنظام سجل الطالب من نسختين ، ويتم مراجعة ما جاء بالطلب شخصيا من قبل النقل والتأكد من صحة البيانات والرغبات  المسجلة التي احتواها نموذج طلب النقل وتوقيعه على نسخة يتم تسليمها الى ادارة المدرسة ونسخة أخرى يتم الاحتفاظ بها لطالب النقل حفاظا على حقة بتسجيل طلب النقل ، علما بأن طالب النقل سوف يكون مسؤولا عن صحة هذة البيانات حيث لن يتم تعديلها من قبل أي جهة .
     9-  في نهاية دوام يوم الخميس الموافق 29/3/2012م يتم سحب كشوف بطلبات التقل بنوعيها ( داخلي / خارجي) كلا على حده وذلك لجميع المتقدمين بالمدرسة لوظيفة ( مدير مدرسة ، ندير مدرسة مساعد، رئيس قسم، مشرف فني، معلم، محضر علوم ) ، ويتم ارسال نسخة لمراقبة المرحلة التابعة لها المدرسة بالمنطقة التعليمية ليتم مراجعتها والتأكد من وجود جميع الطلبات المدونة بالكشوف في برنامج النقل ( الداخلي / الخارجي) ، على أن يتم ارسال نسخة من كشوف طلبات (  النقل  الخارجي فقط الى ادارة التنسيق ومتابعة التعليم العام )، ليتم عمل اللازم في الفترة المحددة لاصدار قرارات النقل العام الدراسي القادم.
     10- لا يعتد بأي طلب نقل غير مسجل ببرنامج سجل الطالب بالمدارس أو بعد المواعيد المحددة  لتسجيل طلبات النقل المذكورة سابقا.
     11- في حال وجود طلب نقل ( داخلي وخارجي) للمتقدم  في نفس الوقت ، فانه في  حال اصدار قرار النقل الخارجي سيتم الغاء طلب النقل الداخلي تنقائيا.
     12- طلب  النقل الى ادارة التعليم الخاص يكون فقط لوظيفة ( مدير مدرسة/ مدير مدرسة مساعد ) في حال وجود شواغر ووجود موافقة من قبل قطاع التعليم الخاص.
     13- في حال رغبة المتقدم الغاء طلب النقل الذي تم تسجيلة في برنامج النقل الخارجي ضرورة الحضور ( شخصيا ) الى ادارة التنسيق ومتابعة التعليم العام بالوزارة مبنى رقم (1) لكتابة طلب الالغاء ، علما بأنه ( لن يعتد) بأي طلب الغاء نقل صادر من أي جهة أخرى.
     14- آخر موعد لتقديم طلبات الغاء النقل الخارجي لدى ادارة التنسيق الخميس الموافق 31/5/2012م علما بأن لن يتم قبول أي طلب الغاء نقل بعد هذا التاريخ .
     15- تلتزم ادارة المدرسة بتعميم هذة  النشرة على جميع الكوادر التعليمية  بالمدرسة ( بما في ذلك المتمتعين باجازات طويلة أو قصيرة ) والحصول على توقيعاتهم بالعلم على المواعيد المحددة لتقديم أو الغاء طلبات النقل،  وارسال نسخة منه الى مراقبة التعليمية المختصة بالمنطقة التعليمية لتأكيد اطلاعهم على الالية ، حيث لن يعتد بأي عذر بعدم العلم بفحوى هذة النشرة.
     16-  على جميع مديرات ومديري المدارس السماح لكل من يرغب بالنقل سواء ( الداخلي أو الخارجي ) بتسجيل الرغبة بالنقل وعدم منعهم من حقهم في تسجيل طلب النقل عن طريق برنامج سجل الطالب بالمدرسة وذلك اعتبارا من الأثنين 2/1/2012 م حتى الخميس 29/3/2012 م .
     17- يتعين على جميع المتقدمين بطلبات النقل عدم مراجعة  ادارة التنسيق ومتابعة التعليم العام أو المنطقة  التعليمية خلال فترة تسجيل أو اصدار قرارات النقل للاستفسار عن هذة الطلبات استثمارا  للوقت والجهد  حيث  سيتم نشر أسماء من صدرت لهم قرارات نقل في جميع الصحف الرسمسة اليومية حال صدورها .
الوكيل المساعد للتعليم العام
طلبات النقل للعام الدراسي القادم 2012/2013م طلبات النقل للعام الدراسي القادم 2012/2013م تمت مراجعته من قبل good4u في June 02, 2012 تقييم: 5

No comments: